أقتصاد

رسمياً.. جريج أبيل خليفة وارين بافيت في قيادة «بيركشاير»

شكرا لقرائتكم خبر عن رسمياً.. جريج أبيل خليفة وارين بافيت في قيادة «بيركشاير» والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - قال وارين بافيت: «إن خليفته، جريج أبيل، ستكون له الكلمة الأخيرة في القرارات الاستثمارية لشركة «بيركشاير هاثاواي» عند رحيله».
وقال بافيت أمام ساحة ملأى بالمساهمين في الاجتماع السنوي لشركة «بيركشاير»: «سأترك تخصيص رأس المال لجريج وهو يفهم الأعمال بشكل جيد للغاية».
وأصبح أبيل، 61 عاماً، معروفًا بأنه خليفة بافيت الواضح في عام 2021، بعد أن كشف تشارلي مونجر، نائب رئيس مجلس الإدارة السابق في الشركة، عن غير قصد ذلك الأمر.
ويشرف أبيل على جزء كبير من إمبراطورية «بيركشاير» المترامية الأطراف، بما في ذلك أعمال الطاقة والسكك الحديدية وتجارة التجزئة.
وقدم بافيت أوضح فكرة عن خطة خلافته حتى الآن بعد سنوات من التكهنات حول الأدوار الدقيقة لكبار المسؤولين التنفيذيين في بيركشاير. وقال بافيت، الذي سيبلغ من العمر 94 عاماً في أغسطس، إن قراره يتأثر بمدى نمو أصول «بيركشاير».
وقال بافيت: «كنت أفكر بشكل مختلف حول كيفية التعامل مع ذلك، ولكن أعتقد أن المسؤولية يجب أن تقع على عاتق الرئيس التنفيذي وأي شيء يقرره الرئيس التنفيذي قد يكون مفيداً».
وتضخمت السيولة النقدية لشركة بيركشاير إلى ما يقرب من 189 مليار دولار في نهاية شهر مارس، في حين أن محفظتها الضخمة من الأسهم تبلغ قيمتها 362 مليار دولار على أساس أسعار السوق الحالية.
وأضاف بافيت: «أعتقد أنه عندما تتعامل مع المبالغ التي سنحصل عليها، عليك أن تفكر بشكل استراتيجي للغاية حول كيفية القيام بأشياء كبيرة جداً، وأعتقد أن المسؤولية يجب أن تقع بالكامل على عاتق جريج». (وكالات)

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا