أقتصاد

«رُوّاد» تخرج 12 مواطناً في برنامج «سفراء الريادة»

شكرا لقرائتكم خبر عن «رُوّاد» تخرج 12 مواطناً في برنامج «سفراء الريادة» والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - الشارقة: ”الخليج الان”
أعلنت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رُوّاد»، تخرج 12 موظفاً وموظفة يمثلون 6 جهات حكومية بالدفعة الثانية من خريجي برنامج الإرشاد الريادي (سفراء الريادة).
وقال حمد علي عبدالله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة: إن مؤسسة «روّاد» في سعيها إلى تحريك بيئة ريادة الأعمال في الإمارة، تحرص على توفير برامج تدريبية نوعية ومتخصصة في هذا المجال، ويندرج برنامج «سفراء الريادة» ضمن هذه الخطة الطموحة باعتباره البرنامج الأول من نوعه بالمنطقة لإعداد الكفاءات الحكومية المتخصصة في الإرشاد الريادي، وصولًا إلى صناعة جيل من الشباب المؤهلين القادرين على تقديم الإرشاد الريادي المتكامل لكل من يرغب في خوض غمار ريادة الأعمال وكذلك رواد ورائدات الأعمال أصحاب المشاريع القائمة، وبما يسهم في مواصلة نجاح وتطوير هذه المشاريع.
وأعرب المحمود عن شكره لكل الجهات الحكومية التي بادرت لترشيح موظفيها للمشاركة في النسخة الثانية من البرنامج، وهو ما يؤكد أهمية تضافر الجهود بين الشركاء الحكوميين، لتعزيز دورها المؤسسي لبناء منظمات داعمة للأنشطة الريادية وتطوير بيئة الأعمال بالدولة.
ووجه رئيس الدائرة التهنئة إلى الخريجين والخريجات الذين نجحوا في اجتياز متطلبات البرنامج بعد تلقي المعارف والمنهجيات اللازمة، والتي تمكنهم من البدء في تقديم جلسات الإرشاد الريادي، مشدداً على أهمية الدور الملقى على عاتقهم نحو نقل هذه المعارف والخبرات إلى زملائهم في مقر العمل.
وقالت: فاطمة آل علي مدير مؤسسة «رُوّاد» بالتكليف، أن برنامج سفراء الريادة يشمل سلسلة من الورش التأهيلية والتدريبية المصممة وفق مناهج كلية لندن للاقتصاد، وتعقد هذه الورش على مدى 8 أيام عمل مكثفة، حيث يحصل المشاركون بعد اجتيازهم المعايير اللازمة للتخرج على شهادة معتمدة من مركز LSE Generate لريادة الأعمال التابع لكلية لندن للاقتصاد، ما يمكنهم من البدء في مزاولة الإرشاد الريادي في بيئة العمل.
وأضافت، إن البرنامج يشمل تنظيم مجموعة من ورش العمل والتمارين والتطبيقات العملية والتكليفات الجماعية والحالات الدراسية، التي تغطي محوري مبادئ الإرشاد الريادي وأساسيات ريادة الأعمال.
وأشارت إلى أن المشارك في نهاية البرنامج يقوم بإعداد مشروع تخرج، وبما يتوافق مع الخدمات التي تقدمها مؤسسة رواد لمشاريعها الأعضاء، ومن ذلك دراسات الجدوى، وتقييم الأفكار، وطلبات التمويل وما شابهها.
وحول موضوعات المحاور التدريبية، قالت آل علي: إنها شملت «الجاهزية للإرشاد»، و«رحلة الإرشاد الفعّال»، و«بناء العلاقة الإرشادية الموثوقة»، و«العقلية الواقعية والتجارب الريادية»، إضافة إلى «أشكال المشاريع الريادية وشخصيات مؤسسيها»، و«أدوات التخطيط السليم»، والتفكير التصميمي لفهم العميل».
وقام عبدالله علي المحمود، مدير إدارة الخدمات المساندة في دائرة التنمية الاقتصادية، بتكريم الجهات الحكومية المشاركة وتوزيع الشهادات على الخريجين وهم: إيمان أحمد ذياب وعيسى عبدالرحمن وماجد عبدالله خميس ومنتهى المعلم ومحمد الدوخي وهدى سالم الدح وأمل عنبر والدكتورة حمدة علي البلوشي وأمينة محمد عبدالرحيم وناصر العويس وفاطمة الزرعوني وشيخة وسعيد المعلم.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا