عرب وعالم

ترامب يشبّه إدارة بايدن بـ«الجيستابو»

شكرا لقرائتكم خبر عن ترامب يشبّه إدارة بايدن بـ«الجيستابو» والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - واشنطن - وكالات
كثّف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اتهاماته لإدارة خلفه الديمقراطي جو بايدن، باستغلال النظام القضائي، مشبهاً إياها بالشرطة السرية لألمانيا النازية (جيستابو)، حسبما أفادت وسائل إعلامية أمريكية الأحد.
وأدلى المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بتصريحات السبت في اجتماع مع مسؤولين من حزبه في مقر إقامته في مارالاغو في ولاية فلوريدا (جنوب شرق)، بحسب تسجيل صوتي أرسله أحد المتبرعين المشاركين في الحفل لوسائل إعلام أمريكية.
وقال ترامب السبت إن إدارة الديمقراطيين هي «إدارة جيستابو»، منتقداً كذلك القضاة الموكلين التحقيق في القضايا الجنائية المرفوعة ضده، حسبما نقل الإعلام الأمريكي.
من جهتها، قالت إدارة بايدن الأحد في بيان إن تصريحات ترامب تؤكد أن «حملته الانتخابية تتمحور حول شخصه وغضبه وانتقامه وكذبه».
ولطلما اتهم الملياردير الأمريكي إدارة جو بايدن بملاحقته مثل «مطاردة الساحرات»، متهماً القضاء بالانحياز للديمقراطيين واضطهاده سياسياً، من أجل حرمان الأمريكيين من ترشيحهم له في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
ويحاكم الرئيس الأمريكي السابق على ذمة عدد من القضايا الجنائية، من بينها اقتحام مبنى الكابيتول، وحيازة وثائق سرية، والعلاقات مع الممثلة الأمريكية ستورمي دانيلز، والصحفية إليزابيث جين كارول.
ويواجه ترامب 34 تهمة جنائية تتعلق بتزوير سجلات تجارية في ما يتعلق بتعويضاته لمحاميه السابق مايكل كوهين، مقابل دفع مبلغ 130 ألف دولار لشراء صمت ستورمي دانيلز في 2016، خلال حملته الانتخابية التي فاز فيها على هيلاري كلينتون.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا